البحث
بوابة السلطنة اقدم قلاع ولاية بورصة

بوابة السلطنة اقدم قلاع ولاية بورصة

أضف إلى رحلتي

بوابة السلطنة

بوابة السلطنة هي اقدم القلاع في بورصة ومن اقدم القلاع في تركيا وفي منطقة الاناضول، تاريخ بنائها تجاوز 22 قرن وهو عمر هذه القلعة العتيقة والتي تعتبر واحدة من اقدم القلاع في ولاية بورصة والتي يعود تاريخ بنائها الى 100 سنة قبل الميلاد والتي لا تزال تستمتع بشكلها الأساسي.


 تاريخ بوابة السلطنة

يعود تاريخ هذه القلعة الى الحضارة البثينية، والتي تعود الى 7 قرون قبل الميلاد ، وقد شيدت هذه القلعة قبل 100 قبل الميلاد ، وقد شيدت القلعة للدفاع عن أراضيهم وللسيطرة على تلك المنطقة ومد نفوذهم ، وتعتبر واحدة من التحف التاريخية والاثرية التي تزين المدينة.


معجزة عمرانية

وقد استخدم الرومانيين هذه القلعة كما فعل البيزنطيين حتى وقعت تحت الحكم العثماني سنة 1326 ، تعتبر هذه القلعة التاريخية من اكثر القلاع صمودا بوجه العوامل الطبيعية والعوامل البشرية حيث انها لا تزال محافظة على شكلها وقوامها بعد ما يقارب الفي سنة ، وبهذا هي معجزة عمرانية لا تزال قائمة لحد الان .


أقسام القلعة

تحتوي القلعة على قسمين الخارجي والداخلي وقد شيدت بشكل مستطيل مع أبراج مراقبة نصف اسطوانية مدمجة بالجدار الخارجي ، كما تحتوي دواخلها على قاعات وأماكن ويوجد فيها خمسة بوابات: بوابة الأرض، الأبراج بوابة، بوابة هيزار، بوابة بنارباش وباب حراري بوابة.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018