البحث
مسجد اورهان غازي

مسجد اورهان غازي

أضف إلى رحلتي

انه احد اقدم ايقونات المدينة التاريخية بورصة ، هو احد رموزها التي تعتز بها واحد وجهاتها السياحية اليوم، أقيم قبل اكثر من 6 قرون وأقيمت الصلوات به في القرن 13 ، ولا زال الى اليوم صوت الاذان يصدح مناديا لتلبية نداء الله تعالى ، انه المسجد الذي بقي صامدا امام اجتياح المدينة رغم تضرره انه مسجد اورهان غازي في بورصة.

موقع مسجد اورهان غازي

يقع الجامع في منطقة عثمان غازي Osmangazi التابعة لواية بورصة ويبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 1.1 كلم ، كما نه بالقرب من كل الأماكن التاريخية في المدينة مثل الضريح الأخضر ، وميدان الساعة وتلة بورصة الشهيرة وباقي الأماكن السياحية والتاريخية الأخرى.

من أقدم المساجد في بورصة

يعتبر المسجد واحد من اقدم المساجد في المدينة حيث شيد سنة 1339 ، وقد شيد من الحجر المقصوص والطوب كما استخدم الخشب للسقف ، وهو احد المساجد الكبيرة في تلك المنطقة ابان الدول العثمانية ، وقد بناه السلطان اورهان غازي الذي سمي على اسمه.

يقع الجامع في مركز العديد من الأماكن التاريخية في بورصا التي تحيط به القديمة منها والحديثة ، حيث تحيط به المدارس العثمانية والحمامات ، بالإضافة الى الخانات ، ومراكز التجارة القديمة ، وكذلك هو اليوم ، حيث يقع في قلب مدينة بورصة ، وهو احد الوجهات الدينية والتاريخية والسياحية في المدينة.

مسجد اورهان غازي أجمل المعالم العثمانية

تم إعادة تصليح هذا المسجد اكثر من مرة عبر التاريخ وعلى وجه الخصوص بعد ان تعرض لأضرار اثناء اجتياح المدينة وغزوها اثناء الحروبات العثمانية في القرن 14 ، حيث تم إصلاحه سنة 1413 من قبل السلطان بايزيد الثاني ، واصلحه السلطان محمد الفاتح أيضا في أيام توليه السطلة العثمانية .

ويعد المسجد احد اجمل المعالم العثمانية القديمة حيث يتميز ببنائه على الطراز العثماني مع العديد من النقوش بالإضافة الزخارف العثمانية والآيات القرآنية التي تزين المسجد ، بالإضافة الى القباب التي زينت سقف المسد ، والتي يتميز بها ، ويعد هذا المسجد احد الأماكن التي أدرجت في البرامج السياحية لدى شركات السياحة.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018