البحث
مجمع مورادي التاريخي في بورصة

مجمع مورادي التاريخي في بورصة

أضف إلى رحلتي

مجمع مورادي من اهم المجمعات التاريخية في مدينة بورصة، ويحتوي على العديد من المباني التاريخية التي يعود تاريخها الى قرون خلت، ويعتبر هذا المجمع من ابرز الأماكن التي تعتز بها المدينة ومن اكثر الأماكن التاريخية زيارة من قبل السياح المحليين والأجانب .

موقع مجمع مورادي

يقع المجمع في حي عثمان غازي في ولاية بورصة ولا يبعد عن مركز الولاية الا مسافة قليلة، ويمكنك الوصول اليه عبر وسائل النقل العام والخاص، وهو من اهم المعالم التاريخية في بورصة التي تقع في قلب المدينة الرائعة.


مميزات المجمع

يتميز هذه المجمع بانه يحتوي اخر مسجد بناه السلاطين العثمانيين في بورصة وقد بناه السلطان مراد الرابع سنة 1426، وقد أضاف الى هذه المنطقة التاريخي السلاطين من بعد السلطان احمد مثل السلطان بايزيد والسلطان سليمان ، حيث شيد فيه نوافير وحمامات ومدارس .

يعتبر مسجد مورادي الذي يقع في قلب المجمع من أروع المساجد التاريخية التي بنيت في مدينة بورصة وهو مركز جذب للزوار بمداخله المقوسة وقبابه مناراته التي تحمل العديد من النقوش والزخارف ناهيك عن الآيات القرآنية التي خطت وحفرت على جدران والمسجد، كما ان للمسجد منبرا متميز ويدعى منبر الباغودات الذي اعيد بنائه سنة 1790 والذي يعتبر تحفة فنية من تحف العمار الإسلامية .


يضم اهم المقابر والاضرحه

كما يضم مجمع مورادي مقابر واضرحة لحكام وعلماء وملوك وكبار الشخصيات ويعتبر واحد من المقابر الشهيرة في تركيا مثل مقبرة السلطان أيوب في اسطنبول، ومقبرة الأمير مصطفى في قونية، ويعتبر احد الأماكن المقدسة لدى اهل بورصة واحد الأماكن التاريخية لدى السياح.

كما يحتوي المجمع حمام مورادي الشهير الذي بني من الطوب وتعتليه قبة وهو من الحمامات التاريخية التي شهدت على العديد من الاسرار التي تداولت به، وقد احتضن الغني والفقير بين اروقته على حد سواء، ويعتبر هذه المجمع بكل ابنيته واحد من المجمعات التاريخية المهمة في المدينة الجميلة بورصة.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018