البحث
حديقة بوتانيك ، حديقة الزهور أهم و أكبر الحدائق في بورصة

حديقة بوتانيك ، حديقة الزهور أهم و أكبر الحدائق في بورصة

أضف إلى رحلتي

حديقة بوتانيك او حديقة الزهور من اهم الحدائق وأكبرها في مدينة بورصة Bursa

تعد حديقة بوتانيك او حديقة الزهور من اهم الحدائق وأكبرها في مدينة بورصة حيث يلاحظ الزائر لهذه الحديقة مدى اتساعها وغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسر الناظرين، توفر هذه الحديقة العديد من المرافق الترفيهية والاماكن التعليمية حيث تقام فيها العديد من الأبحاث وخاصة على أنواع النباتات المختلفة. تمتد على 400 ألف متر مربع من المساحات الخضراء الرائعة، تضم الحديقة 8500 شجرة من 150 نوع مختلف، و100000 شجيرة من 76 نوع، بالإضافة الى 6000 وردة من 27 نوع من الورود.

حديقة بوتانيك من الداخل

يوجد في حديقة بوتانيك Botanik Park العديد من الأنماط للحدائق العالمية حيث تجسد كل من الحديقة الانكليزية والحديقة الفرنسية جمال وروعة الحدائق الأوروبية، بالإضافة إلى الحديقة اليابانية وحديقة الورود وحديقة النباتات الغريبة، كل ذلك يجعل الزائر بقمة الراحة والسرور والإعجاب بهده المناظر الخلابة.
تحوي حديقة بوتانيك 3 أحواض زراعية كبيرة زرع فيها أهم وأجمل أنواع الورود والنباتات الفريدة، كما تضم حوضا مائيا واحدا كبيرا تقام فيه عدة انواع من الألعاب المائية، كما يوجد فيها عدة أماكن للعب الأطفال وأماكن لممارسة الرياضة، إلى جانب المقاهي المتنوعة المنشترة فيها. توفر حديقة بوتانيك لزوارها بالإضافة إلى ماسبق أشكالا متنوعة من الدراجات الهوائية متعدة المقاعد والتي تشوق الزائر لركوبها والتجول بها في أرجاء المكان.

مميزات الحديقة

يمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبة اسكندر كباب المشهورة جدا في بورصة بشكل خص وتركيا بشكل عام والتي تتألف من شرحات من اللحم اللذيذ مع الصلصة الخاصة وكل ذلك في مطعم اسكندر الموجود ضمن حديقة الزهور الرائعة.
تولي بلدية مدينة بورصة اهتماما كبيرا لهذه الحديقة حيث تعتبرها جزءاً هاماً جدا من الحزام الأخضر المحيط بمدينة بورصة والذي يزودها بالأكسجين الهام لتنقية هوائها والمحافظة على جوها الصافي والجميل. وتهدف إلى توسيعها وحمايتها لذلك اعتبرتها محمية طبيعية فمنعت فيها الشواء وإشعال اللهب منعا باتاً.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017