البحث
جبل اولوداغ في بورصة

جبل اولوداغ في بورصة

أضف إلى رحلتي

جبل اولوداغ (بالتركية: Uludağ) أو كما يدعى بالجبل الكبير والبعض يدعوه بالاسطوري:

هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومنطقة مرمرة، جبل قريب من مدينة بورصة ويمكن الوصول إليه منها بتلفريك، وتعتبر قرية أولوداغ حديقة وطنية.

سمي قديما جبل أوليمبوس، وسمي أيضا جبل الراهب لكثرة أديرته, به مرافق سياحية وفنادق لتوافد السياح عليه من أجل التزلج والاسترخاء

قمته أعلى قمة في منطقة مرمرة الواقعة أقصى غرب تركيا, تقول الأساطير أنه المكان الذي شاهد منه الإله معركة طروادة، ترتفع أعلى قمة فيه 2543 مترا عن سطح البحر وتدعى القمة السوداء Kara Tepe.

يضم الجبل محمية اولوداغ الوطنية Uludag milli park، والتي تبعد ع قلب مدينة بورصة 36 كم، يمكن الوصول إلى جبل اولوداغ عن طريق سيارة خاصة أو باص خاص أو عن طريق التلفريك الذي قد يكون الوسيلة الأسهل شتاءً وخاصة عند تراكم الثلوج.


أنشطة يمكنك القيام بها في جبل اولو داغ :

• يعد جبل اولوداغ من أشهر معالم مدينة بورصة حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتزلج، حيث يصل ارتفاع الثلوج فيه في فصل الشتاء إلى أربعة أمتار، تقام في جبل اولوداغ مسابقات تزلج عالمية، حيث عادة ما يكون التزلج متاحاً بشكل سنوي ومستمرا منذ شهر ديسمبر إلى أواخر شهر مارس.

السياحة في بورصة :

• تتوفر العديد من الاستراحات والمطاعم والمقاهي على الطريق الى الجبل يمكنكم أخذ قسط من الراحة وتناول وجبة طعام قبل اكمال رحلتكم الى قمة الجبل كما يمكنكم الاستمتاع بتناول الشاي في قمة الجبل

مطعم في قمة جبل الاولوداغ
• يمكن للزوار الاستمتاع بركوب التلفريك المكشوف الذي ينقل الزوار والمتزلجين لأعلى الجبل، ويمكن الرجوع إلى نقطة بداية التلفريك المكشوف عن طريق التلفريك أو عن طريق التزلج.


الشجرة التاريخية :

الشجرة التاريخية Tarihi Çınar Ağacı من أهم الأماكن التي يوصى بزيارتها في بورصة، وهي تقع في بداية جبل أولوداغ ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة، وهي شجرة ضخمة ويبلغ عمر الشجرة كما هو مدون عليها 600 سنة، لذلك أصبحت هذه الشجرة بمثابة رمز شهير من رموز مدينة بورصة، يوجد تحت الشجرة مقهى جميل ذو إطلالة رائعة على المدينة، ويوجد بقربها بعض محلات بيع التذكرات والتحف.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018