البحث
بحيرة إزنيك

بحيرة إزنيك

أضف إلى رحلتي

مجموع مساحة تركيا 779,452 كم ويقع منها 3% فقط في قارة اوربا و 97% من قارة اسيا و تمتلك تركيا طبيعة متنوعة حيث تطل تركيا علي العديد من البحار منها بحر إيجة و البحر الابيض المتوبط والبحر الاسود وتمتلك حدود معا ثمان دول وتمتلك تركيا مصادر متنوعة وكثيرة للمياة العذبة فالانهار والبحيرات الساحرة و طبيعة تركيا جميلة جدا حيث تبلغ المساحة الزراعية ثلث مساحة تركيا و تبلغ مساحة الغابات ربع مساحة اراضي تركيا و يوجد بها الكثير من الجبال الشاهقة والجميلة  وتمتلك تركيا جزر كثيرة اغلبها يقع في بحر إيحة واشهر جزرها جزيرة أمروز الجميلة

تحوي تركيا الكثير من الأماكن الساحرة، فهي جنة الأرض في الفصول الأربعة، وهي غنية من حيث الثروات السياحية المهمة بفضل موقعها الجغرافي وطبيعتها، وتاريخها الزاخر، كونها ممرًا للأقوام والحضارات.

ولذلك تنهمر عليها أفواج السائحين على مدار العام بلا توقف، حيث يأتي السياح من أوروبا، وأمريكا، والدول العربية، وحتى الشرق الأقصى، ليجوبوا أنحاء تركيا شبرا شبرا، ويكتشفوا جمال طبيعتها.

وإذا ذهبتم إلى مدينة بورصا، لا بد لكم من مشاهدة جمال بحيرة إزنيك “İZNİK GÖLÜ”.

موقع بحيرة إزنيك :

تبعد عن مدينة بورصا مدة ساعة فقط، ويمكنكم قضاء ساعات رومانسية فيها، والإستمتاع بمشاهدة البحيرة الجميلة، واكتشاف تاريخ المدينة الزاخر بالأثار القديمة، وتلقب إزنيك ب”عاصمة الخزف التركي” .

وتقع بحيرة “إزنك” في جنوب شرق منطقة مرمرة، ضمن الحدود الإقليمية لمدينة بورصا، وهي تعد من أكبر خمسة بحيرات في تركيا، والأكبر في منطقة مرمرة.

أهمية البحيرة

وتعتبر بحيرة “إزنيك” واحدةً من أهم مساحات الأراضي الرطبة في تركيا، من حيث كونها مفيدة، وتعود اهميتها كونها واحدةً من أكثر مصادر نظم المياه العذبة في البلاد، وتعود بفوائد جمة، لاستغلالها لأغراض الصيد، ومياه الري، والاستخدام اليومي للسكان.

مميزات إزنيك

وهي ذات مياه عذبة يبلغ عمقها 80 مترا، مع 12.2 مليار متر مكعب من المياه، وتُحتسب غلة المياه السنوية فيها، إلى 80 مليون متر مكعب.

وتشكل هذه البحيرة ملجأً مهماً للطيور عندما تتجمد بحيرات الأناضول الداخلية، وتحيط البحيرة أراضي زراعية، وأراضي مغطاة بأشجار الزيتون، ويذكر انه تم إعلان منطقة بحيرة “إزنيك” محمية طبيعية في عام 1990.

وتعتبر بحيرة إزنيك ذات أهمية سياحية كبيرة، حيث أنها مثالية لممارسة الرياضات المائية كالسباحة، وركوب الأمواج .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017