البحث
الحديقة الثقافية

الحديقة الثقافية

أضف إلى رحلتي

هناك مناطق الجذب السياحي المتنوعة في بورصة ، بما فيها من حمامات الاسترخاء التركية ( Hamams ) والمناظر الطبيعية الخلابة وركوب الخيل والتلفريك الجبلي ، إلى مسارات المشي والتزلج على جبل أولوداغ الموسمية .

بالقرب من منطقة Altiparmak ، هناك الحديقة الثقافية التي هي بلا شك واحدة من أبرز جميع مناطق الجذب السياحي في مدينة بورصة و التي يمكن العثور عليها على الجانب الشمالي للمجمع Muradiye . كل صيف ، يقبل الزوار على حديقة مركز الثقافة و مسرح الهواء الطلق ل تستضيف مهرجان بورصة ، والذي يجذب دائما حشود كبيرة .

موقع الحديقة الثقافية

كولتور بارك

تقع الحديقة الثقافية Kültürpark بالقرب من قلب مدينة بورصة، تمتد على مساحة 393 ألف متر مربع، أسست الحديقة الثقافية عام 1955 م وتم تحديثها عدة مرات آخرها في عام 2006، لتصبح الوجهة الترفيهية الأولى والحديقة الأهم في المدينة.

تضم الحديقة الثقافيه العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية الموجهة لمختلف الأعمار ولجميع فئات المجتمع.

 

 

 

 

 


مميزات الحديقة الثقافية

كولتوبارك

تتميز الحديقة الثقافيه بوجود بحيرة اصطناعية كبيرة فيها تقام فيها عدة أنواع متميزة من الألعاب المائية الشيقة. وإلى جانبها توجد مدينة ملاهي تشكل عامل جذب سياحي وخارجي ومحلي هام جدا وتدعى لونا بارك LunaPark، بالإضافة إلى الجسور واماكن للمشي والألعاب الرياضية المتنوعة.

تحوي الحديقة الثقافية العديد من المقاهي والمطاعم التي تتميز بأجواء رائعة وسط الأشجار والنباتات والأزهار أهمها مطعم وكافيه Vitamin وYusuf Restaurant وOzgen Cay Bahcesi. كما تحوي الحديقة مسرح مكشوف Açıkhava Tiyatrosu يتسع لـ 5000 متفرج تقام فيه العديد من الفعاليات الثقافية سنوياً.
نلاحظ أيضا وجود صالة للأفراح والمناسبات في حديقة KulturPark تدعى Akarsu Dugun Sarayi أيضا، على الطرف الأيسر من الحديقة يوجد ملعب بورصة الدولي لكرة القدم .

الحديقة وجهة مثالية لنزهة العائلة فهي تحوي اماكن جلوس مع طاولات اذا احببتم تناول وجبة مع العائلة كما تحتوي جسور واماكن للممارسة رياضة المشي واجهزة رياضية للعامة يمكنكم استخدامها

يمكن الوصول إلى الحديقة عن طريق أقرب محطة ميترو Merinos والتي تبعد عدة أمتار عن أحد مداخل الحديقة، كما يمكن الوصول إليها عبر الترام عند محطة Altiparmak. بالإضافة إلى موقف الباص القريب جدا من المحطة والمسمى باسم الحديقة

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة بورصة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017